-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع [LastPost]

كم من الوقت يستغرق شحن سيارة تسلا؟

 كم من الوقت يستغرق شحن سيارة تسلا؟

تُعد Teslas من أكثر الموديلات شيوعًا في صناعة السيارات الكهربائية (EV) ، ويرغب الأشخاص الذين يتسوقون لشراء أحدها ، بشكل مفهوم ، في معرفة المدة التي يستغرقها شحن البطارية. أدت التحسينات التي تم إدخالها على التكنولوجيا إلى زيادة كفاءة الشحن ، ولكنها لا تزال مختلفة عن الشحن بالغاز.

كم من الوقت يستغرق شحن سيارة تسلا؟

يعتمد طول الفترة الزمنية للشحن على عدة عوامل:

مكان الشحن (في المنزل أم في محطة عامة)

ما هو طراز تسلا الذي تقوده

ما مدى امتلاء البطارية عند الشحن

تحتوي بعض طرز Tesla على بطاريات أكبر وبالتالي تستغرق وقتًا أطول للشحن ، تمامًا كما يستغرق خزان الغاز الأكبر وقتًا أطول لملئه. من المفيد أيضًا أن تضع في اعتبارك أن معظم عمليات شحن المركبات الكهربائية لا تتم على بطارية فارغة - فعادة ما يتم توصيل السائقين في المنزل بعد يوم عادي من القيادة أو إعادة الشحن في محطات الشحن العامة على مدار اليوم.


أين تشحن هو أمر هام

يمكنك إلقاء نظرة على مقدار الوقت المستغرق لشحن سيارة تسلا (أو أي سيارة كهربائية أخرى) بطريقتين مختلفتين: الوقت المستغرق لإعادة البطارية إلى حالة الامتلاء تقريبًا بشحنة واحدة ، أو عدد الأميال التي يتم تشغيلها متوسط ​​تحصل عليه لكل ساعة شحن.

توفر محطات الشحن كميات مختلفة من الطاقة بناءً على مستوى المحطة (1-3) الذي تستخدمه. يؤثر ذلك على وقت الشحن لأن المحطات ذات الجهد العالي تشحن البطارية بشكل أسرع. يقدر موقع Tesla على الويب أن السائقين يحصلون على 2-3 أميال أو طاقة لكل ساعة من وقت الشحن على مقبس حائط عادي 120 فولت (المستوى 1) و 30 ميلاً من الطاقة بعد ساعة في محطة 240 فولت (المستوى 2). في محطة الشحن السريع DCFC (DCFC) ، تقول Tesla أنه يمكنك الحصول على طاقة كافية لما يصل إلى 200 ميل في حوالي 15 دقيقة.

يشحن معظم الناس في المنزل على اتصال 240 فولت. يمكن لهذا القدر من الطاقة إعادة شحن بطارية شبه مستنفدة في غضون ساعات قليلة ، لكن معظم سائقي المركبات الكهربائية لا ينتظرون حتى تصل نسبة شحن البطارية إلى 10٪ قبل توصيلهم ، لذلك غالبًا ما يستغرق الأمر وقتًا أقل من ذلك.



أولئك الذين ليس لديهم بنية تحتية لشحن المركبات الكهربائية في المنزل (الأشخاص الذين يعيشون في شقق ، على سبيل المثال) يمكنهم عادةً العثور على محطات شحن عامة مجانية أو رخيصة المستوى 2 في مكان قريب. يقوم المزيد من مواقف السيارات العامة وأماكن العمل بتركيب محطات شحن أيضًا ، مما يسهل على المزيد من الأشخاص الوصول إليها. تسمي Tesla هذا النوع من البنية التحتية "رسوم الوجهة" وتزعم أنه تم تركيب حوالي 35000 محطة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية في وقت كتابة هذا التقرير.

موديلات تسلا لها أوقات شحن مختلفة (قليلاً)

معظم سيارات Tesla في وقت كتابة هذا التقرير لديها مدى يزيد عن 200 ميل ، مع نماذج أداء مثل الطراز S تتصدر أكثر من 300. للحصول على هذا المدى الأطول ، تحتاج EV إلى بطارية أكبر بسعة أكبر ، والتي تستغرق وقتًا أطول تكلفة.

قامت الهندسة المثيرة للاهتمام بتقسيم أوقات الشحن لكل طراز من طرازات تسلا ، وكان الطراز S الأطول مدى يتمتع بأطول وقت شحن بسبب بطاريته الأكبر. ومع ذلك ، لم يستغرق الأمر سوى ساعتين فقط واستغرقت معظم الطرز الأخرى وقتًا متطابقًا تقريبًا للشحن من شبه فارغ - ما أثر على وقت الشحن أكثر هو محطة الشحن المستخدمة.

عمر البطارية مهم أيضًا عندما يتعلق الأمر بوقت الشحن. تميل طراز Teslas الأقدم إلى امتلاك بطاريات أصغر بسعة أقل ، ومن المحتمل أن تكون قد عانت من درجة معينة من فقدان الشحن بسبب تقادم التقويم بالطريقة التي تعمل بها جميع بطاريات الليثيوم أيون.


البطارية نصف فارغة أم نصف ممتلئة؟

تمامًا مثل خزان الغاز ، تعد كمية الشحن في البطارية عند توصيلها عاملاً محددًا كبيرًا في وقت الشحن. يستغرق الأمر وقتًا أقل بكثير للتخلص من خزان غاز ممتلئ بالفعل بنسبة الثلثين ، وينطبق الشيء نفسه على بطارية مشحونة بنسبة 75٪ على سبيل المثال. هذا هو السبب في أن معظم مالكي المركبات الكهربائية يختارون توصيل سياراتهم عدة مرات على مدار اليوم ، للحفاظ على إجمالي متوسط ​​الشحن أعلى.


يعد الشحن بدلاً من الملء بالغاز شيئًا يعتاد عليه ، خاصة إذا كنت قد تحولت للتو من استخدام الغاز. وهذا يعني الانتقال من عقلية "واحد وتم الانتهاء" التي نعرفها من تعبئة الغاز لمدة خمس دقائق إلى نهج تكيفي - نهج يعتمد أكثر على كيفية القيادة وما هي البنية التحتية للشحن التي يمكنك الوصول إليها.

تعليقات

تابع قناة درسولى على التيلجرام


تحميل تطبيق درسولى التعليمى مجاناً

متاح الآن تطبيق درسولى التعليمى مجاناً. معك اينما تذهب. للوصول السهل الى مذكراتك ومراجعاتك حمله الآن من متجر جوجل من الرابط التالى.


إقرأ أيضاً: